الفرق بين شبابيك PVC و uPVC

تكلمنا في موضوع سابق عن الفرق بين الـ pvc والـ upvc كمصلح في نظر الناس عموماً. ولكن اليوم نتحدث عن الفرق بين شبابيك اليو بي في سي وشبابيك البي في سي.

الناس لا تعرف الفرق بين المادتين. ما يعرفه الناس هو أن الـ pvc هو الـ upvc وهذا ما يقصدونه. ولكن في الحقيقة فإن مادة الفينيل متعدد الكلوريد العادي هي نوع من البلاستيك القوي ولكنه خفيف الوزن. تضاف لهذه المادة مواد ملدنة مما يجعلها أكثر ليونة ومرونة.

إن لم تُضاف عليها أى ملدنات تُسمي كلوريد البولي فينيل الغير ملدن (uPVC) أو بي في سي الصلب. وهذا ما يُصنع منه الأبواب والشبابيك.

الاستخدامات

مادة الـ PVC تدخل في صناعة المواسير المختلفة وعازل للكابلات وصناعة الملابس والألعاب، أما مادة الـ UPVC فهي تستخدم في صناعة إطارات الشبابيك والأبواب الحديثة.

الخصائص والمميزات

تتميز مادة الـ PVC بأنها مادة مرنة ولينة بشكل كبير ولكنها يمكن أن تكون متينة إلى حدٍ ما، بالإضافة إلى أنها منخفضة التكلفة، أما مادة الـ UPVC فهي مادة صلبة وقوية وتتميز بالمتانة وتعتبر آمنة ومقاومة للحرائق. وتستخدم في مواسير مياه الشرب، وإطارات الشبابيك والأبواب.

من أهم مميزات شبابيك وأبواب يو بي في سي عزل الصوت العالي والضوضاء، وعزل الحرارة، وتحمل الطقس الحار ، وعزل الرطوبة، وعزل الأتربة والغبار ، والكثير من الخصائص والمميزات الرائعة في التصميم والتركيب. لمعرفة باقي المميزات اقرأها هنا.

لماذا لا تستخدم PVC في صناعة الابواب والنوافذ ؟

لا يتم استخدام PVC في صناعة الشبابيك والأبواب، ويُفضَّل بشكل عام استخدام uPVC لإطارات الشبابيك، حيث أنها مقاومة للعوامل الجوية ومناسبة لاغلب ديكورات المنازل ولديها عمر افتراضي طويل، فلن يغير uPVC شكله في ظل الظروف الجوية المختلفة، شبابيك uPVC مميزة في ترشيد الطاقة مقارنةً بالشبابيك المصنّعة من الخشب أو المعدن مثل الالوميتال على سبيل المثال، وتستخدم uPVC لتصنيع الأبواب أيضاً وليس الشبابيك فقط ويتم استخدامها في شبابيك وأبواب معاهد الموسيقى بشكل خاص لانها عازلة للصوت.

تواصل مع شركة يو بي في سي إيجيبت

يُمكنك الآن طلب أجود وأفضل أنواع الشبابيك والأبواب العازلة للصوت والضوضاء من شركة يو بي في سي ايجيبت للشبابيك والأبواب UPVCEG. للإستفسار والشراء اتصل بنا على 01007723435 أو تواصل معنا على فيسبوك ماسنجر أو التواصل معنا عبر واتساب.

تواصل معنا

تواصل معنا
اتصل بنا
تواصل معنا على واتساب
تواصل معنا على فيسبوك ماسنجر