أيهما أفضل الألومنيوم أم اليو بي في سي (upvc)؟

الألومنيوم أم اليو بي في سي أفضل لمنزلي ؟ دعونا نعرف أيهما أفضل لمنزلك من خلال مقارنة الصفات.

العزل الحراري | heat isolation

الألمنيوم معدن موصل للحرارة ، ولكن اليو بي في سي غير موصل للحرارة وعازل حرارياً. وبذلك إن استخدمت أبواب وشبابيك يو بي في سي في منزل ستوفر في فاتورة الكهرباء لأن التبريد والتدفئة سيحتاجوا وقت وجهد أقل من المكيف أو الدفاية.

عزل الصوت والضوضاء

الألومنيوم موصل جيد للصوت لأنه معدن، ولكن أبواب وشبابيك اليو بي في سي عازلة بشكل عالي جداً للأصوات والضوضاء بسبب عدم وجود فراغات، واستخدام اللحام الحراري في الزوايا ، والخامة نفسها لا تساعد في توصيل الصوت.

مقاومة للعوامل الجوية وتغيرات الطقس

الألومنيوم يحتاج إلى إعادة طلاء بعد فترة من الزمن، لأنه سهل التقشير والخدش ويبهت لون طلاءه، ويتأثر بالمياة والرطوبة التي تحتوي على أملاح.

أما أبواب وشبابيك اليو بي في سي لا تتأثر بالمياة والرطوبة والأملاح ومقاومة لتغيرات الطقس، ولا تتأثر بالحرارة الجوية، وعازلة للمياة والأتربة ومياة الأمطار. وتحافظ على لونها وجمالها لسنوات طويلة. وسهلة التنظيف ولا تحتاج إلى صيانة مقارنةً بالألوميتال.

مانع لتسريب الماء والهواء

منع دخول الماء والهواء ميزة هامة جداً ستشعر بها فى حالة نزول الأمطار وهبوب الرياح. شبابيك اليو بى فى سى تمنع تسريب الهواء والماء إلى منزلك مما يجعلك فى بيئة آمنه للأطفال تنعم بالهدوء والنظافة والراحة حتى فى ظروف البرق والرعد وهطول الأمطار.

عزل الأتربة والغبار

الأتربة والغبار تملأ المنازل ، وتحتاج الغرف يومياً للمسح والتنظيف بسبب التراب الصغير جداً المتواجد فى كل مكان فى المنزل بسبب السيارات والرياح والهواء المحمل بعوادم السيارات. ولكن عندما تستخدم شبابيك وأبواب أنظمة اليو بى فى سى الحديثة سيتمتع منزلك بعزل الأتربة والغبار ولن يتلوث منزلك بكل هذا الغبار والأتربة المنتشرة فى كل مكان. وهذا يوفر لك بيئة صحية خالية من الأتربة والغبار والبكتيريا التى تنتشر فى الأتربة والعوادم الطائرة فى الهواء.

السعر

منتجات اليو بي في سي أغلي من الألومنيوم. ولكنها تتفوق عليها في كل المواصفات لذلك تستحق ثمنها الغالي.

الفرق بين اليو بي في سي والألومنيوم

وجة المقارنة الألومنيوم (الألوميتال) اليو بي في سي (UPVC)
عزل الصوت ضعيف عازل جداً
عزل الحرارة موصل للحرارة لأنه معدن عازل للحرارة
عزل الأتربة عازل بشكل معقول عازل بشكل قوي للأترية والغبار
مقاومة العوامل المناخية وتقلبات الطقس قوي بشكل معقول ومقاوم لبعض العوامل المناخية والجوية مقاوم للعوامل الجوية وتقلبات الطقس من حرارة وبرودة
ثبات اللون يتأثر بالشمس، والماء والرطوبة والأملاح ثابت
مقاومة الحريق والإشتعال غير قابل للإشتعال غير قابل للإشتعال ويتمتع بخاصية الإطفاء الذاتي
الكهرباء موصل جيد للكهرباء عازل تام للكهرباء
الصيانة يتعرض للتقشير وبهتان اللون وسهل الخدش، ويحتاج إلى إعادة دهان كل فترة من الزمن، ويحتاج صيانة كل عدة شهور. لا يحتاج إلى صيانة، وسهل التنظيف.

التواصل مع شركة يو بي في سي ايجبت

للتعاقد والشراء من شركة يو بي في سي ايجبت للشبابيك والأبواب UPVCEG ، اتصل بنا على 01007723435 أو تواصل معنا على صفحتنا على الفيسبوك أو التواصل معنا عبر واتساب.

تواصل معنا

اتصل بنا
تواصل معنا على واتساب
تواصل معنا على فيسبوك ماسنجر